تخطى إلى المحتوى

النفط المؤسسة الوطنية للنفط تنشر بياناتها حول خسائر إقفال إنتاج النفط

المؤسسة الوطنية للنفط

المؤسسة الوطنية للنفط إنتاج النفط في تراجع الى 187 ألف برميل في اليوم وخسائر توقف المواني توصلت  مليار دولار

المؤسسة الوطنية للنفط أكدت أن إنتاج ليبيا من النفط الخام  قد تراجع إلى 187 ألف برميل يوميا مما ادى إلى ارتفاع خسائر إغلاق الموانئ والحقول النفطية لأكثر من 931 مليون دولار امريكي .

المؤسسة الوطنية للنفط نشرت بيانا يبين تبعات إغلاق إنتاج النفط وأوضحت فيه أن إنتاج ليبيا النفطي انخفض إلى 187 ألف و337 برميل في اليوم بعد أن كان معدل الإنتاج اليومي قبل الاغلاق وإعلان حالة القوة القاهرة مليون و220 ألف برميل يوميا، وهذا تسبب في خسائر أكثر من 931 مليون و775 ألف دولار.




وجددت المؤسسة دغوتها إلى إنهاء الإقفالات غير المسؤولة ومخالفة قانون المنشآت النفطية، مؤكدا على ضرورة السماح باستئناف الإنتاج فورا من أجل ليبيا.

المبعوث الامميي الى ليبيا غسان سلامة اكد على ان إغلاق النفط أن  لا يمكن ان يستمر ودعى الدول الكبرى لدعم محاولات استئناف الإنتاج

اكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا  إن تصدير النفط في ليبيا يشكل 90% من إيرادات الدولة الليبية ولذلك فإن إغلاق النفط لا يمكن أن يستمر، داعيا الدول إلى دعم محاولات الأمم المتحدة استئناف إنتاج النفط الليبي.

سلامة أكد بمدينة جنيف السويسرية أن الأمم المتحدة اتخذت موقفا قوي بشأن عدم إدخال قضايا النفط  الليبي في النزاعات السياسية الدائرة، وأنها عملت طيلة الفترة الماضية على المساعدة في حل المسائل المتعلقة بإنتاج النفط ، املا ألا يستغرق الأمر وقتاً للوصول لحل هذه الأزمة الجديدة.

سلامة اشار إلى أن إنتاج النفط في ليبيا الان يتم من الحقول البحرية فقط وتنتج حوالي 72 ألف برميل في اليوم، مقارنة بعدد 1.3 مليون برميل يومي قبل عملية الاغلاق ، مؤكدا على أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر لأن تصدير النفط والغاز في ليبيا يشكل أكثر من 90% من جملة إيرادات السلطات الليبية،

سلامة  في حديثه قال سأكون ممتنا لو أن بعض الدول الكبرى التي ساعدتنا في حل أزمات سابقة فعلت الأمر ذاته لحل هذه الأزمة.

الخسائر كما هي موضحة بالجداول التالية

نشرة حول تبعات إقفال إنتاج النفط03 فبراير 2020

Posted by ‎المؤسسة الوطنية للنفط National Oil Corporation‎ on Tuesday, February 4, 2020

(Visited 58 times, 1 visits today)