8 طرق للتعرف على الدولار المزيف و الدولار الحقيقي

الدولار المزيف و الدولار الحقيقي

8 طرق للتعرف على الدولار المزيف و الدولار الحقيقي

يمكن لتجار العملة التعرف على عملات الدولار المزيف و الدولار الحقيقي , فالتعرف على النقود المزيفة يساعد في تقليل خسارة الأموال, فعلى الرغم من أن مصابيح الكشف بالأشعة فوق البنفسجية والأقلام  الخاصة بكشف عملات الدولار المزيفة تعتبر أدوات مفيدة, إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى لتحديد ما إذا كانت الأوراق النقدية أصلية أم مزيفة.

فالخصائص الفيزيائية للأوراق النقدية مثل الحبر والعلامة المائية والنص هي تدابير أمنية متعمدة لمساعدة الأشخاص على تمييز النقود الحقيقية من النقود المزيفة, عند معرفة تجار العملة لكيفية التعرف على الأوراق النقدية المزيفة بقيمة 100 دولار يمكنهم المساعدة في تقليل فرص تكبد خسائر بآلاف الدولارات للأفراد والشركات وكذلك لأنفسهم, فيما يلي قائمة بثماني طرق للتمييز بين أصالة الأوراق النقدية من عدمها.

1. لون الحبر المتغير للتحقق مما إذا كانت الورقة النقدية أصلية أم مزيفة فإن أول شيء يجب التحقق منه هو ما إذا كانت فئة الأوراق النقدية في الزاوية اليمنى السفلية بها حبر متغير اللون, جميع الأوراق النقدية التي تبلغ قيمتها 5 دولارات أو أكثر كانت تتمتع بميزة الأمان هذه في عام 1996, إذا كنت تحمل سلسلة جديدة من الأوراق النقدية باستثناء الورقة الجديدة فئة 5 دولارات وقمت بإمالتها للخلف وللأمام يمكنك أن ترى أن الرقم في الزاوية اليمنى السفلية يتحول من اللون الأخضر إلى اللون الأسود أو من اللون الذهبي إلى اللون الأخضر.

2. العلامة المائية ميزة فريدة لمكافحة تزييف الأوراق النقدية, هي نسخة من الوجه على الورقة النقدية وفي الأوراق النقدية الأخرى فهي مجرد نقطة بيضاوية, عند مراجعة العلامة المائية على الورقة النقدية يمكنك رؤية العلامة المائية فقط عند قرب الأوراق النقدية من الضوء, تكون العلامة المائية على الجانب الأيمن من الورقة النقدية, إذا كانت العلامة المائية وجهًا بشريًا فيجب أن تتطابق تمامًا مع الوجه البشري الموجود على الورقة النقدية, كما يتم تزييف أوراق نقدية منخفضة القيمة وإعادة طباعتها بقيمة أعلى وفي هذه الحالة لا يتطابق الوجه مع العلامة المائية.

3. عدم وضوح الحدود أو الطباعة أو النص عدم وضوح الحدود أو النص الموجود على الأوراق النقدية بشكل واضح إشارة للأوراق النقدية المزيفة, تصنع الأوراق النقدية الأصلية باستخدام ألواح الطباعة المقطوعة التي تنتج خطوطًا رفيعة ودقيقة, بحيث تبدو مفصلة للغاية وغالبًا ما تفشل الطابعات المقلدة في توفير نفس المستوى من دقة التفاصيل, راقب  الحدود حيث تحتوي الأوراق النقدية الأصلية على نص مطبوع بدقة على أجزاء مختلفة من الورقة النقدية, فإذا تعذر قراءة الميكروفيلم حتى تحت عدسة مكبرة فالورقة النقدية مزيفة.

4. طباعة الحروف تحتوي جميع الأوراق النقدية الحقيقية على طباعة منقوشة يصعب على مزوري الأوراق النقدية نسخها, لاكتشاف المطبوعات البارزة قم بإستعمال أظافرك بعناية على أسفل الورقة النقدية يجب أن تشعر ببعض الاهتزاز على أظافرك من حواف الطباعة المرتفعة, إذا كنت لا تشعر بالنسيج أو الحواف الخشنة فعليك التحقق من الورقة النقدية أكثر لإحتمال كونها مزيفة.

5. الخيط الأمني مع الطباعة الدقيقة شريط رفيع مدمج من أعلى إلى أسفل على سطح الورقة النقدية في عملات فئة 10 دولارات و 50 دولارًا يكون شريط الأمان على الجانب الأيمن من الصورة بينما في الأوراق النقدية فئة 5 دولارات و 20 دولارًا و 100 دولار يكون على اليسار, تتم طباعة الخيط الأمني ​​كطبقة أخرى من الحماية الأمنية إليكم العبارات المطبوعة بدقة على الأوراق النقدية الحقيقية, فئة 5 دولارات تقول “US FIVE”, فئة 10 دولارات تقول “US TEN”, فئة 20 دولارًا تقول “US Twenty”, فئة 50 دولارًا مكتوبًا عليها “50 US”, فئة 100 دولار تقول “US 100”.

6. التوهج فوق البنفسجي الدولار المزيف و الدولار الحقيقي تستخدم أدوات وتقنيات الكشف عن التزوير الأشعة فوق البنفسجية لأنها طريقة واضحة لتحديد ما إذا كانت الأوراق النقدية مزيفة أم لا, سيصدر الخيط الأمني ​​الموجود على الورقة النقدية الحقيقية ضوءًا بالألوان التالية تحت الضوء فوق البنفسجي تتوهج الورقة النقدية بقيمة 5 دولارات باللون الأزرق, تتوهج الورقة النقدية بقيمة 10 دولارات باللون البرتقالي, تتوهج الورقة النقدية بقيمة 20 دولاراً باللون الأخضر, تتوهج الورقة النقدية بقيمة 50 دولاراً باللون الأصفر, تتوهج الورقة النقدية فئة 100 دولار باللون الأحمر / الوردي.

7. خطوط حمراء وزرقاء منسوجة مع خامة الورقة إذا نظرت عن كثب إلى الأوراق النقدية الأصلبة ستجد خيوطًا صغيرة جدًا باللونين الأحمر والأزرق منسوجة في نسيج الورقة وليست مطبوعة بل جزء من نسيج خامة الورقة, بالرغم من أن طابعات الأوراق النقدية المزيفة تحاول تكرار هذا التأثير من خلال طباعة أنماط الخطوط باللونين الأحمر والأزرق على الأوراق النقدية المزيفة, في حال تمكنت من رؤية أن الطباعة على مستوى السطح فقط فمن المحتمل أن تكون ورقة نقدية مزيفة.

8. الرقم التسلسلي آخر شيء للتحقق من الورقة النقدية لعملة الدولار هو الرقم التسلسلي يتطابق الحرف الموجود في بداية الرقم التسلسلي للورقة النقدية مع سنة معينة, لذلك إذا لم يتطابق الحرف مع السنة المطبوعة على الورقة النقدية فالعملة النقدية بدون شك مزيفة, فيما يلي قائمة بالأرقام التسلسلية E = 2004 ,G = 2004A  ,I= 2006 ,J = 2009 ,L = 2009A.

هذه الإجراءات الأمنية ليست مصممة فقط لمنع المجرمين من محاولة تزييف العملات ولكن أيضًا لمساعدة الأفراد والشركات على التعرف على العملات المزيفة عند رؤيتها والتبليغ عنها حتى لا يكونوا تحت طائلة القانون وكذلك خسارة أموالهم, وفي حال رؤيتك لأي من هذه الأخطاء أو العلامات فتأكد من أنك تتعامل مع عملات مزورة أو مزيفة وأيضا الدولار المجمد الذي غالياً مايكون عملة دولار مزيفة إقرأ هنا عن الدولار المجمد.

(Visited 2٬166 times, 1 visits today)