المركزي طرابلس يفند الاخبار التي تفيد توقف منظومة الاعتمادات المستندية

المركزي طرابلس

المركزي طرابلس يفند الاخبار التي تفيد توقف منظومة الاعتمادات المستندية

نفى مصدر بــ المركزي طرابلس في تصريح له الأخبار المتداولة حول توقف “منظومة الاعتمادات”” عن العمل، مؤكداً أنها عارية عن الصحة, وبحسب المصدر في المركزي فإن “منظومة الاعتمادات المستندية” تعمل بشكل معتاد، ولم تتوقف مطلقا، كما سيستمر العمل بها بالشكل الاعتيادي.

مصرف ليبيا المركزي بطرابلس قد قام اليوم بأصدار التعليمات المتعلقة بإضافة الضوابط الجديدة بحصوص فتح الاعتمادات المستندية, من بين هذه التعليمات رفض استلام المستندات للبضائع الموردة عن طريق منافذ الدولة البرية خلال فترة الحظر التي فروضها المجلس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

ايضا اشترط المركزي ارفاق البوليصة الخاصة بالشحن المسلمة من قبل المصارف ضمن المستندات المحالة عبر  منظومة فتح الاعتمادات المستندية عند القيام بتحميل البرقية سويفت التي تخص فتح الاعتماد المستندي وايضا رسالة المطالبة من المصرف الذي يقوم بتغطية الدفعة المطلوبة,ايضا كشف مصدر مسؤول بـ ((مصرف ليبيا المركزي طرابلس)) يوم امس الثلاثاء عن توجيه تعميم على المصارف التجارية بشأن أضافة هذه الضوابط لفتح “الاعتمادات المستندية” ومياشرة تطبيقها.

وفقا للمصرف المركزي فإن هذه الضوابط الجديدة تتمثل في رفض أي مستندات تكون بضائعها موردة عن طريق المنافذ البرية خلال فترة الحظر المفروضة من قبل “المجلس الرئاسي” ، بالإضافة إلى ضرورة إرفاق بوليصة الشحن من قبل المصارف من ضمن المستندات المحالة عبر المنظومة عند تحميل برقية السويفت الخاصة بالاعتماد المستندي ورسالة مطالبة من المصرف المغطي للدفعة المطلوبة تغطيتها.

1- رفض إستلام أي مستتدات تكون بضاتعها موردة عن طريق المنافذ البرية للدولة الليبية خلال فترة
الحظر المفروضة من قبل “المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطلي”.

2- على المصارف إرفاق بوليصة الشحن من ضمن المستتدات المحالة عبر المنظومة عند تحميل برقية.
السويفت الخاصة بفتح الإعتماد المستندي ورسالة المطالبة من المصرف المغطى للدفعة المطلوب
تغطيتها, وكان مركزي طرابلس قد قام بنشر قوائم ضمت 60 شركة تحصلت على اعتمادات مستندية القوائم هنا.

مركزي طرابلس

موقع (“أويل برايز”) ذكر يوم الأربعاء الماضي إن الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية “كلاوديو ديسكالزي” أشار خلال إحدى مكالماته التنفيذية الأخيرة إلى أنه من المتوقع عودة الإنتاج الليبي للنفط إلى طبيعته في نهاية شهر يونيو تقريبا لقراءة الخبر كاملا هنا.

(Visited 34 times, 1 visits today)