علي الحبري : إذا لم يضع الكبير حلول سيصل سعر الدولار لـ10 دينار

علي الحبري

علي الحبري : إذا لم يضع الكبير حلول سيصل سعر الدولار لـ10 دينار  

قال علي الحبري “محافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء”  يوم امس الثلاثاء في تصريح له إن الارتفاع الذي يشهده سعر الدولار اليوم هو بسبب سوء الإدارة من قبل (مصرف ليبيا المركزي طرابلس) الذي لم يخصص لجنة للتحكم في سعر الصرف.

وأضاف علي الحبري أنه من المتوقع أن يصل سعر الدولار الواحد إلى 10 دينار ليبي، خلال الفترة القادمة من العام الجاري إذا ظل الحال كما هو عليه دون تغيير ودون تقديم أي مبادارات من قبل “الصديق الكبير” ((محافظ مصرف ليبيا المركزي طرابلس)).

وأوضح علي الحبري في تصريحه أن (محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس) “الصديق الكبير” سيضع الاقتصاد الليبي بشكله الحالي في طريق مأساوي وايضا انهيار تام غير مسبوق ولم تشهده ليبيا من قبل.

وتابع الحبري قائلا أن الانهيار العالمي لاسواق النفظ سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي وبشكل خاص على اقتصاد ليبيا التي تعاني اساسا من الحرب و من “جائحة الكورونا”، وايضا الإقفالات التي لحقت بالموانئ النفطية والتي ستضع ليبيا على المحك.

وأكد “”محافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء” الحبري أن توحيد المركزيين بشقيه طرابلس والبيضاء أصبح أمرا مستحيلا، في ظل وجود حكومتان متنازعتان، مشيراً إلى أن ذلك سيتم في حال توحدت الحكومتين.

وكشف الحبري أن مخزون المنطقة الشرقية من السلع الأساسية يكفي لثمانية أشهر من الآن.

في نفس السياق قال المشري رئيس المجلس الاعلى للدولة انه لن يسمح للارتفاع الجنوني لسعر الدولار وان سعر الدولار غير حقيقي التصريح هنا

(Visited 374 times, 1 visits today)