تخطى إلى المحتوى

المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن عن اول حالة مصابة بالكورونا

المركز الوطني لمكافحة الأمراض

آخر المستجدّات بخصوص كورونا 

المركز الوطني لمكافحة الأمراض من المراكز المتخصصة والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة العامة والحماية الصحية للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بمجال مكافحة الأمراض من خلال تعزيز القدرة على إيجاد الطرق العلمية للوقاية منها ومكافحتها بالتعاون مع المراكز المتخصصة المناظرة له بالعالم ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات والمؤسسات الدولية ذات العلاقة .



اعلن المركز الوطني لمكافحة الامراض في ليبيا تسجل اول حالة مصابة بـفيروس كورونا وذلك بعد فحصها مختبريا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض حيث جاء في اخر بلاغ للمركز يوم امس الثلاثاء 2020-03-24 – المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بليبيا، والتي تم تأكيدها معمليا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز

أخر البلاغات

2020-03-24 – المركز الوطني لمكافحة الأمراض يعلن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بليبيا، والتي تم تأكيدها معمليا من قبل المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز

2020-03-24 – نتيجة حالة الأشباه القادمة من مستشفى الجميل اليوم صباح 24\03\2020 للسيد “م ا ا” سالبة.

2020-03-23 – نتيجة حالة الأشباه القادمة من مستشفى تيجي بمدينة تيجي صباح اليوم الإثنين 23\03\2020 للسيد “ك ح ا” سالبة.

2020-03-22 – نتيجة حالة الاشتباه القادمة من مستشفى أبوستة بمدينة طرابلس ليوم الأحد 22\03\2020 للسيد “ا س” سالبة.

2020-03-22 – نتيجة حالة الاشتباه القادمة من مستشفى طرابلس المركزي بمدينة طرابلس يوم الأحد 22\03\2020 للسيد “ع ج” سالبة وهي ذات الحالة المشتبه بها التي تم استقبالها بمستشفى الخليل.

2020-03-22 – المركز الوطني لمكافحة الأمراض يتسلم تقرير من اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا ببنغازي، يفيد بالاشتباه بعدد 22 شخص من تاريخ 14 مارس إلى 20 مارس موضحا أن كافة نتائج التحاليل المختبرية سالبة.

أعداد الحالات المتعلقة بمرض كورونا المستجد

1.نظف يديك جيداً بانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون.

لماذا؟ إن تنظيف يديك بالماء والصابون أو فركهما بمطهر كحولي من شأنه أن يقتل الفيروسات التي قد تكون على يديك.

2.احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس.

لماذا؟ عندما يسعل الشخص أو يعطس، تتناثر من أنفه أو فمه قُطيرات سائلة صغيرة قد تحتوي على الفيروس. فإذا كنت شديد الاقتراب منه يمكن أن تتنفس هذه القُطيرات، بما في ذلك الفيروس المسبب لمرض كوفيد-19 إذا كان الشخص مصاباً به.

4.تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.

ماذا؟ تلمس اليدين العديد من الأسطح ويمكنها أن تلتقط الفيروسات. وإذا تلوثت اليدان فإنهما قد تنقلان الفيروس إلى العينين أو الأنف أو الفم. ويمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق هذه المنافذ ويصيبك بالمرض.

5.تأكد من اتّباعك أنت والمحيطين بك لممارسات النظافة التنفسية الجيدة.

لماذا؟ إن القُطيرات تنشر الفيروس. وباتّباع ممارسات النظافة التنفسية الجيدة تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات مثل فيروسات البرد والأنفلونزا وكوفيد-19.

ايضا حظر التجول الذي فرضته (الوفاق) يمكن ان يساعد على كسر سلسلة انتقال المرض

للاستفسار عن المرض أو التبيلغ عن أي حالات مشتبه بها يرجى الاتصال على الرقم المجاني 1404 أو 1415 

(Visited 91 times, 1 visits today)