تخطى إلى المحتوى

حظر التجول على كامل تراب الليبي وعقوبات للمخالفين

حظر التجول

أصدر مجلس وزراء الوفاق الوطني اليوم السبت قراراً بإعلان حظر التجول على كامل التراب الليبي ابتداء من يوم غد الأحد 22-03-2020، وذلك من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

هذا القرار يستثنى منه الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات، وأعمال البيئة والاتصالات وحركة الشحن.




كما أشارت إلى إقفال المؤسسات التعليمية وصالات المناسبات والمقاهي والمنتزهات والمطاعم والمساجد ونوادي الرجال والمحال التجارية، ومنع إقامة الأفراح والتجمعات.

وكل من يخالف هذا القرار يعاقب بالعواقب المنصوص عليها بالقانون.

نص القرار جاء كالتالي

1.حظر التجول على كامل التراب اللبيي من الساعة السادسة مساء إلى الساعة السادسة صباصا اعتبارا من يوم الأحد 1/رجب 1441 هجري الموافق 2020/03/22 ميلادي وتمدد فترة حظر التجول حسب مقتضيات الأزمة.

2.يستثنى من حظر التجول الاعمال ذات الطبيعة: السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال البيئة والكهرياء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

3.تقفل اقفالا تاما على مدى اليوم المساجد والمؤسسات التعليمية و المقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمنتزهات والنوادي والمحال التجارية وتمنع إقامة الماتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعية.

4.يستتنى من الأقفال العام شركات ومحال المواد الغذانية والمخابز ومحطات الوقود خلال فترة السماح بالتجول.

5.يعاقب كل من يخالف احكام هذا القرار بالعقوبات المنصوص عليها في المادة  5 من المرسوم بالقانون الصادر بتاريخ 5 اكتوبر/ 1955م بشأن حالة الطوارئ والمادة 467 من قانون العقوبات والمادة 136 من القانون رقم 106 لسنة 1973.

 

اقرا ايضا استبدال دعم المحروقات هنا

(Visited 133 times, 1 visits today)