علي العيساوي وزير الاقتصاد يطالب البنك المركزي بفتح الاعتمادات

علي العيساوي

علي العيساوي وزير الاقتصاد طالبت البنك  المركزي بفتح الاعتمادات لهذه الأسباب:

قال وزير الاقتصاد و الصناعة بحكومة الوفاق الوطني علي العيساوي في تصريح على قناة ليبيا الأحرار إن الاعتمادات لا تزال متوقفة الى هذه اللحظة ولم تفتح ونتمنى أن يتجاوب البنك المركزي وأن يقوم باعادة فتح الاعتمادات تقديرا للظروف الحالية الصعبة، خصوصا أن السوق العالمي يعاني من شح ويجب أن تكون لدينا مرونة كافية.




اكد علي العيساوي في مخاطبته للبنك المركزي على فتح الاعتمادات تقديرا للظرف الراهنة وعدم تأخير الفتح بالنسبة للاعتمادات أو إيقافها.

أضاف قائلا إن جائحة الكورونا سببت ضررًا لليبيا من ناحية شركائها التجاريين مثل الصين والاتحاد الأوروبي، فهما أكبر المتضررين من هذه الجائحة كما سيكون هناك تأثير ملحوظ على الاقتصاد الليبي من هذه الناحية، بالإضافة إلى شح الموراد، مضيفاً حتى ولو تم استئناف إنتاج_النفط في ليبيا بعد التوقف فالانخفاض العالمي لأسعاره سيؤثر بشكل كبير على الاقتصاد_الليبي.

كما طمأن المواطنين بشأن توفر المخزون السلعي الذي يكفي لمدة تتجاوز 3 أشهر، مطالباً المواطنين بعدم التخوف والقيام بسحب كميات كبيرة من السلع من الأسواق المحلية،  مؤكداً وجود دفعات اخرى قادمة في الطريق لوجود اعتمادات مفتوحة سابقاً.

وانهى حديثه قائلا: نتمنى من المركزي فتح المنظومة حتى نقوم بتعويض ما تم سحبه من المخزون السلعي بالسوق الليبي، مؤكداً تعاون التجار والموردين في ظل هذه الأزمة الراهنة.

الجدير بالذكر ان السراج رئيس حكومة الوفاق قد قام هو ايضا بمطالبة المركزي بإستئناف بيع العملات الاجنبية فهل يستجيب البنك المركزي ؟

(Visited 110 times, 1 visits today)