السراج يطالب المركزي باستنئناف بيع العملة لجميع الاغراض

السراج

السراج رئيس المجلس_الرئاسي يطالب المركزي باستنئناف بيع العملة لجميع الاغراض حيث اكد مصدر مسئول بمكتب رئيس المجلس على توجيه رسالة من قبل السراج الى مكتب المحافظ لاستئناف البيع لجميع الاغراض.




حث فائز السراج خلال مراسلته للمركزي على استنئناف بيع العملة الاجنية “النقد” وعلى الالتزام بسعر الرسوم المحددة “163‎%‎” و تقديم التسهيلات الإجرائية الممكنة للشركات التجارية والصناعية لتوريد احتياجات السوق المحلي.

وجاء نص الرسالة كالتالي

 

المجلس_الرئاسي_لحكومة_الوفاق_الوطني السيد المحترم/ محافط_مصرف_ليبيا_المركزي

بعد التحية إشارة إلى كتابكم  رقم 10/1325 المؤرخ في 04 مارس 2020 بشان التشاور لرفع قيمة الرسم “المفروض_على_مبيعات_النقد_الاجنبي” , وبالنظر إلى ما يعانيه السوق المحلي من نقص شديد في السلع والمواد وأرتفاع اسعارها واسعار العملات_الأجنبية في السوق_الموازي بسبب ايقاف بيع “النقد_الأجنبي” في المصارف التجارية وذلك للأغراض التجارية والشخصية من قبل “المصرف_المركزي” ودون تشاور مسبق مع (رئيس_المجلس_الرئاسي).

 

وفي هذا الوقت الذي نؤكد فيه على أهمية تقديم التسهيلات للشركات التجارية والصناعية لأجل توريد أحتياجات السوق المحلي دون تأخير وخصوصا مع صعوبة توريد المواد والسلع من بعض المصانع والمناطق التي تعاني من نفشي وباء كورونا.

 

عليه: وللاهمية تتخذ اجراءتكم باستئناف بيع “النقد_الأجنبي” للأغراض التجارية والشخصية وفقا للالية المحددة بقرار (المجلس_الرئاسي) رقم 1300 لسنة 2018م وبنفس الرسوم المعمول بها سابقا والمحددة بقرارنا رقم 1 لسنة 2019م .بشان تخفيض قيمة (الرسوم_المفروضة_على مبيعاث_النقد_الأجنبي) وذلك عند مستوى 163% مع تقديم التسهيلات الأجرائية الممكنة للشركات التجارية والصناعية لتوريد أحتياجات السوق المحلي من السلع والمواد   والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا ونفى مصدر نفى “مصدر مسؤول” بالمركزي بطرابلس فتح” منظومة 10.000 دولار

(Visited 54 times, 1 visits today)