المجلس الرئاسي لا يوجد مساعي لتخفيض الرسوم في الوقت الراهن

المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

نفى المجلس الرئاسي لصحيفة صدى الاقتصادية سعيه لتخفيض الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي في الوقت الراهن وبشكل رسمي.

مدير مكتب المحافظ  عبد اللطيف التونسي

مسالة خفض الرسم ليست قرارا سهلا ولايجب ان نتصور ان السيد رئيس المجلس الرئاسي يستطيع بكل اريحية اتخاذ قرار يخفض بموجبه الرسوم دون وجود محاكاة لمجموعة من المتغيرات المتعلقة بالاقتصاد الليبي.

الخبير الاقتصادي عبدالحميد الفضيل

قيمة الرسوم لايمكن تخفيضها الا من خلال سداد الدين المحلي باستعمال عوائد هذه الرسوم اوارتفاع الدخل العام للدولة عن طريق زيادة انتاج النفط ومضاعفته.

رجل الاعمال حسني بي

الوضع المالي للدولة في 2018 افضل من العام 2019 ,كما حدث تضخم في الاقتصاد الليبي في العام  2019 ,ايضا قال انه لا لايمكن تخفيص الرسوم في الوقت الحالي بسبب عدم صرف علاوة الاسر وتهريب المواد المدعومة التي تصر الدولة على عدم استبدال هذا الدعم بالدعم النقدي.

المستشار الاقتصادي عزالدين عاشور

سعر الصرف في السوق الموازي لا يشجع على خفض الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي وينبغي أن يحدث استقرار في السعر قبل البحث في إمكانية خفض الضريبة وكما اكد ان التقلبات في السعر تدل على عدم وجود سياسات واضحة تعمل على استقرار سعر الصرف فالطلب و العرض على النقد الأجنبي غير منتظم والإجراءات المتبعة من المصرف المركزي لا تبعث على الثقة.

 

(Visited 28 times, 1 visits today)