الفوركس : أفضل وسطاء الفوركس للمبتدئين في 2020

الفوركس

الفوركس : أفضل وسطاء الفوركس للمبتدئين في 2020 والبدء في تحقيق الارباح

الفوركس كلمة تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية “Foreign Exchange Market” أي “سوق تداول العملات الأجنبية”، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

ماذا يعني تداول الفوركس؟

تداول الفوركس هو عملية استبدال عملة بعملة أخرى، تعرف باسم شراء أو بيع أزواج العملات ، بناءً على أسعار الصرف السائدة من سوق الفوركس. سوق الفوركس هو أكبر سوق عالمي ، حيث يتم تداول ما يقرب من 6.59 تريليون دولار من العملات في المتوسط ​​، يوميًا ، اعتبارًا من أبريل 2019.

تاريخ الفوركس

يقول بعض الباحثين أن سوق تداول العملات او الفوركس يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه. وفي تلك الأوقات كان التجار يتبادلون بضائعهم في مقابل مواد أخرى. وبسبب عدم وجود مكان مركزى واشتراك الحكومات فيه توسع السوق بشكل كبير مما اسهم في الأزمة الاقتصادية الأمريكية في سنوات العشرين والثلاثين من القرن العشرين.


وفي هذه السنوات وتحديدا عام 1929 ورغم مرور هذه السنين الطويلة 300 سنه تقريبا مازالت أسواق الصرف لا تعني الكثير عند بعض الأفراد في العالم. فالبورصات موجودة في كل دول العالم، ولكل بورصة تخصصها ومجالها. فبالإضافة إلي سوق العملات,  يوجد أنواعا أخرى من “البورصات” مثل:
بورصات المعادن “كومكس” و”نيمكس”.
بورصات الطاقة.
أسواق رؤوس الاموال او الاسهم أسواق الديون اوالسندات.
أسواق السلع ومنها عصير البرتقال والخنازير والبيض والحبوب والسكر والبن.

الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over the counter  OTC,  فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي وتتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر عن طريق (الاتصال التلفوني والإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم). وهذا هو السبب لضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان.

وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول علي الأرباح. بالرغم من أن بعض المحللين منقسمين فالبعض ينظر فقط إلى مخاطرها والبعض الآخر ينظر إلى فوائدها، لكن سرعان ما وجد سوق تداول العملات طريقه إلى جانب القنوات الاستثمارية الأخرى من أسواق مال ومعادن وعقارات وسلع آجلة وغيرها.

التداول والمتاجرة في سوق العملات


يتم شراء وبيع العملات المختلفة بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها وتعرف بأزواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي أو أي عملة مقابل عملة أخرى. ويعتبر التداول في ازواج لعملات أكثر ربحا من التجارة في البورصات.

من المعروف ان تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات.

العزوف عن المخاطرة

العزوف عن المخاطرة هو سلوك في التداول يظهر في سوق تداول العملات عند حدوث حدث سلبي قد يؤثر على ظرف السوق الحالية. ويحدث ذلك عندما يقوم التجار أصحاب قرار العزوف عن المخاطرة وقف صفقاتهم و الخروج من السوق و تحويل أموالهم إلى الأصول ذات المخاطر الأقل بسبب حالة عدم اليقين والتخوف من الخسارة.

أفضل الوسطاء لتداول الفوركس 

فيما يلي سنقوم بتزويدكم بافضل وسطاء الفوركس بعد مراجعتنا لعروض وسطاء الفوركس والعقود مقابل الفروقات، تنقلنا عبر منصات الفوركس ، وإجراء أبحاث السوق، واختبار سهولة استخدام موقع الويب، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية والندوات عبر الإنترنت.

ملاحظة العقود مقابل الفروقات هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. بين 65-82٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول العقود مقابل الفروقات. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من خسارة أموالك.

ما هو وسيط الفوركس؟


عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية ، فإنك تستخدم وسيط فوركس، المعروف أيضًا باسم وسيط تداول العملات، لوضع تداولاتك. عند تداول الفوركس، فإنك تشتري أو تبيع أزواج العملات على سبيل المثال (اليورو / الدولار الأمريكي). تفتح حسابًا في المنصة وثم تودع الأموال، ثم تستخدم منصة تداول الوسيط لشراء وبيع العملات باستخدام الهامش. أسواق الفوركس مفتوحة 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع.

لمعرفة المزيد حول أساسيات تداول الفوركس، نوصي بمدرسة Pipsology وقراءة كتيب تداول الفوركس الخاص بـ NFA.

أفضل وسطاء الفوركس للمبتدئين

Plus500 – الأفضل للمبتدئين بشكل عام
Markets.com – منصة سهلة الاستخدام ومكلفة
eToro – أفضل منصة تداول لتداول النسخ
Saxo Bank – منصة ممتازة ، حد أدنى مرتفع للإيداع
easyMarkets – أدوات حماية تجارية فريدة من نوعها (ولكن الثمن)
Admiral Markets – أفضل مجموعة متنوعة لتعليم الفوركس
City Index – عرض رائع من جميع النواحي

 الفوركس

Plus500 الأفضل للمبتدئين بشكل عام منصة التداول Plus500 المستندة إلى الويب سهلة الاستخدام للغاية، مما يجعلها ممتازة لتجار الفوركس للمبتدئين وعقود الفروقات. وبغض النظر عن المبتدئين، فإن منصة Plus500 تقدم فقط الميزات الأساسية، وبشكل عام، وتفتقر المنصة إلى العمق عندما يتعلق الأمر بأدوات التداول والأبحاث.

 الفوركس

منصة سهلة الاستخدام ولكن مكلفة بفضل منصة MarketsX القائمة على الويب، فإن Markets.com سهل الاستخدام ومناسب للمتداولين الجدد. ومع ذلك فإن Markets.com باهظ الثمن ويفتقر إلى أدوات التداول الغنية بالميزات المطلوبة للتنافس مع أفضل منصات التداول.

 الفوركس

أفضل منصة تداول لتداول النسخ  eToro هو الفائز في عام 2020 لمنصة تداول النسخ سهلة الاستخدام حيث يمكن للمتداولين نسخ تداولات المستخدمين الآخرين عبر أكثر من 1900 أداة، بما في ذلك العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة الشائعة. الجانب السلبي الوحيد لـ eToro هو التسعير, خلاف ذلك فان eToro ممتازة.

 الفوركس

منصة ممتازة ، الحد الأدنى للإيداع مرتفع بالنسبة للمتداولين الذين يمكنهم تحمل الحد الأدنى للإيداع البالغ 10000 دولار أمريكي (500 جنيه إسترليني للمملكة المتحدة) ، يقدم ساكسو بنك أسعار تنافسية ومنصات تداول ممتازة وأبحاث رائعة وخدمة عملاء موثوقة وأكثر من 40.000 أداة للتداول.

 الفوركس

أدوات حماية تجارية فريدة من نوعها (ولكن مرتفعة الثمن) تشتهر إيزي ماركتس بمنصتها الخاصة القائمة على الإنترنت والتي يسهل استخدامها وتوفر ميزتين مناسبتين للمبتدئين: dealCancellation و Freeze Rate. تتضمن النقاط المنخفضة في تشكيلة إيزي ماركتس نقصًا في أدوات البحث في سوق الفوركس ، وعرضًا محدودًا لـ 168 أداة قابلة للتداول فقط ، وتطبيق جوّال متوسط.

مقارنة ميزات الفوركس للمبتدئين

مأخوذة من أداة مقارنة وسطاء الفوركس ، إليك مقارنة بين ميزات التعليم لأفضل وسطاء الفوركس للمبتدئين.

المال الذي تحتاجه لتداول الفوركس

في حين أن بعض وسطاء الفوركس لا يحتاجون إلى حد أدنى للإيداع لبدء تداول الفوركس ، فإن معظمهم يفعلون ذلك. ما لم يتم فتح حساب تجريبي، والذي يستخدم الأموال الافتراضية للتدرب، يطلب معظم وسطاء الفوركس حد أدنى للإيداع يتراوح بين 100 و 250 دولارًا أمريكيًا لبدء التداول.

أزواج العملات الأكثر شعبية

أزواج العملات السبعة الأكثر تداولًا المعروفة أيضًا باسم “العملات الرئيسية هي EUR / USD و USD / JPY و GBP / USD و AUD / USD و USD / CHF و NZD / USD و USD / CAD. ما يقرب من 85 ٪ من جميع تداولات الفوركس تتم عبر هذه الأزواج السبعة, لمعرفة الاسعار المباشرة لهذه العملات اضغط هنا.

هل يمكنك أن تصبح ثريًا من خلال تداول الفوركس؟



بعض تجار الفوركس تمكنوا من الحصول على تداول فوركس رائعة واصبحوا اثرياء، ولكن الغالبية العظمى من المتداولين لم تصل الى ذلك المستوى فتداول الفوركس محفوف بالمخاطر. ومن الناحية التاريخية تمكن العديد من مديري صناديق التحوط من الحصول على تداول فوركس رائع جعلهم اثرياء. على سبيل المثال حقق جورج سوروس أرباحًا تزيد عن مليار جنيه إسترليني من خلال البيع على المكشوف للجنيه الاسترليني في عام 1992.

كيف أبدأ بتداول الفوركس؟

أولا ، من المهم الممارسة. ابدأ بفتح حساب تجريبي حتى يمكنك التعود على منصة وأدوات التداول. قراءة الكتب مهمة أيضًا لتعلم كيفية إجراء أبحاث السوق وإجراء التحليل الفني. ثم ، عندما تصبح جاهزًا ، افتح حسابًا وقم بتمويله وابدأ التداول.

كيف أختار وسيط فوركس؟

ابدأ بالبحث عن وسطاء منظمين في بلدك لاختيار وسيط فوركس، بعد ذلك اقرأ مراجعات الفوركس الكاملة لتقييم تكاليف التداول والأدوات وإمكانيات البحث وخدمة العملاء والميزات الأخرى لكل وسيط فوركس. أخيرًا، قارن أفضل خيارين جنبًا إلى جنب لتحديد الفائز.

أي وسطاء الفوركس يقبلون عملاء أمريكيين أو غير أمريكيين؟

يمكن لسماسرة الفوركس الذين يتمتعون بوضع تنظيمي في الولايات المتحدة قبول العملاء المقيمين في الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه سيحتاج وسطاء الفوركس الذين يقبلون عملاء غير أمريكيين عادةً إلى الحصول على تراخيص في البلدان التي يقيم فيها عملاؤهم, على سبيل المثال:  إذا كنت تقيم داخل الاتحاد الأوروبي (EU) ، فستتمكن من فتح حساب مع وسيط خاضع لرقابة الاتحاد الأوروبي. في المقابل، إذا كنت تعيش في ولاية أمريكية، فستحتاج إلى فتح حساب مع وسيط خاضع للرقابة الأمريكية.

أفضل منصات تداول الفوركس للمبتدئين

فيما يلي ملخص لأفضل منصات تداول الفوركس للمبتدئين.

بلس 500  Plus500 – Plus500 WebTrader
ماركتس  Markets.com – MarketsX
اي تورو  eToro – eToro
ساكسو بنك – SaxoTraderGO
إيزي ماركتس – easyMarkets web platform
ادميرال ماركتس – Admiral Markets – MetaTrader suite
سيتي اندكس – City Index – City Index Web Trader

اسعار ازواج العملات والعملات الرقمية المباشرة هنا

موقع مراجعة الوسطاء هنا

 

إخلاء المسؤولية عن مخاطر الفوركس

هناك درجة عالية جدًا من المخاطر التي ينطوي عليها تداول الأوراق المالية. فيما يتعلق بتداول العملات الأجنبية القائم على الهامش ، والمشتقات خارج الصرف ، والعملات المشفرة ، هناك تعرض كبير للمخاطر ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، الرافعة المالية ، الجدارة الائتمانية ، محدودة الحماية التنظيمية وتقلبات السوق التي قد تؤثر بشكل كبير على سعر أو سيولة العملة أو الأداة ذات الصلة. لا ينبغي الافتراض أن الطرق أو التقنيات أو المؤشرات المعروضة في هذه المنتجات ستكون مربحة ، أو أنها لن تؤدي إلى خسائر

المصدر

(Visited 189 times, 1 visits today)