مالية الوفاق تكشف تفاصيل قرار الرئاسي بتخفيض المرتبات بنسبة 20‎‎‎%

مالية الوفاق

مالية الوفاق تكشف تفاصيل قرار الرئاسي بتخفيض المرتبات بنسبة 20‎‎‎%

وضح مصدر مسؤول بـ مالية الوفاق لحكومة (الوفاق الوطني) في تصريح خاص لاحدى الصحف أن قرار (المجلس الرئاسي) بخصوص تخفيض المرتبات اليوم يشمل القرار 27 لسنة 2011 أي أصحاب الجداول الخاصة.

و أضاف المصدر: إن بعد سنة 2011 هناك العديد من “الجهات” تحصلت على جداول مرتبات خاصة والبعض الآخر تحصل على علاوة تمييز بنسبة من الأساسي .

مضيفا أن هذا القرار يشمل تخفيض 20‎%‎ من مرتبات هذه الشرائح، موضحا أن الجهات المقصودة من هذا القرار هي مثلا وزارتي الدفاع و الداخلية و ديوان المحاسبة و الرئاسي و مجلس الوزراء و الأجهزة الرقابية و غيرها من الجهات بالإضافة إلى الجهات التي تحصلت على “علاوة التميز” بعد سنة 2011.

وفي ذات السياق الاقتصادي اكد مصدر مصرفي اليوم توقف منظومة الاعتمادات عن العمل موضحا الاسباب التي ادت الي التوقف

اكد مصدر مصرفي في تصريح له أن منظومة الاعتمادات لم تعمل بالمصارف يومي الأحد و الإثنين على التوالي. وأرجع المصدر أن سبب عدم عمل “المنظومة” هو لوجود مشكلة تقنية بها رغم عودتها للعمل يوم الخميس الماضي.

“رئيس المجلس الرئاسي” كان قد ابدى تخوفه من فتح المنظومة لفترة محددة فقط وقال رئيس (المجلس الرئاسي) أنه يخشى أن تفتح منظومة الاعتمادات لوقت محدد فقط لتمرير اعتمادات محددة ومن تم يتم قفلها مرة أخرى، فالسياسة الاقتصادية والتجارية معنية بها وزارة الاقتصاد وليس “المركزي”.ووضح ايضا سبب عدم رفع او زيادة سعر الرسم على مبيعات “”النقد الأجنبي”” موضحا انه كان نتيجة عدم إرادة في زيادة الأعباء على المواطن الليبي في ظل هذه الأزمات ولا يمكن زيادته برسوم إضافية أو حمل إضافي يضاف على كاهل المواطن, التصريح كاملا هنا.

 

(Visited 34 times, 1 visits today)