رفع الدعم عن المحروقات و عدة إجراءات مهمة اصدرها الرئاسي

رفع الدعم عن المحروقات

رفع الدعم عن المحروقات و عدة إجراءات مهمة اصدرها “المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق”

رفع الدعم عن المحروقات : عقد مجلس الوزراء بحكومة “الوفاق الوطني” اجتماع الثالث استئنائي برئاسة رئيس “المجلس الرئاسي” (“فائز السراج”) لمناقشة مشروع القرار.

الاجتماع تناول الإجراءات المصاحبة لتنفيذ هذا القرار للتخفيف من الاثار السلبية على المواطنين، أقر الاجتماع من حيث المبدأ رفع دعم المحروقات مع تفعيل علاوة العائلة ومنحة الزوجة والأولاد بموجب قانون (6) (27) لسنة 2013.

اضافة إلى تسوية المعاشات الأساسية للموظفين، ودعم المعاشات التقاعدية، ومنحة الباحثين عن العمل، ومزايا المالية لأهالي الشهداء.

و أكد المجلس إحالة الموضوع إلى وزارة المالية لتقديم المشروع التنفيذي بالتشاور مع المركز الوطني لدعم القرار ووزاراة الاقتصاد، وووزاراة العمل، وووزاراة الشؤون الاجتماعية، والجهات الأخرى المعتية.

قرار استبدال دعم الوقود كان قد اكده العسياوي وزير الاقتصاد حيث اكد انه تم الاتفاق عليه ولكن بشروط حيث أكد وزير الاقتصاد “علي_العيساوي” في مؤتمر صحفي له العديد من التصريحات رصدته بعض الصحف أن دعم الوقود يعتبر تشوهاً “للاقتصاد الليبي” ويتسبب في مخاسر في “الاقتصاد الوطني” بشكل يومي،

مضيفاً أن تم مشكلة “الدعم واستبداله” قد تم نقاشه في مجلس الوزراء وايضا قد تم الاتفاق عليه بعدة شروط واهم هذه الشروط هي أن لا يتعرض المواطن لأي ضرر جراء هذا الاجراء بحيث لا يتحمل تكلفة الارتفاع ويثقل كاهله بالسعر الجديد.

موضحا أن استبدال دعم الوقود متفق عليه منذ سنوات، وهو موضوع “قديم متجدد”، ولا علاقة لاستبدال الدعم بإقفال “الحقول النفطية” فهو سبب خسائر كبيرة للاقتصاد.

(Visited 88 times, 1 visits today)