مصرف التجارة والتنمية يحذر زبائنه من خطر التصيد في الاونة الاخيرة

مصرف التجارة والتنمية

مصرف التجارة والتنمية يحذر زبائنه من تزايد خطر التصيد في الاونة الاخيرة

في اﻵونة اﻷخيرة تزايدت حوادث التصيًد في ليبيا في ضل تزايد عدد “مستخدمي الانترنت”، وفي ظل غياب قانون يحمي المستخدم زادت الحوادث تبعاً للمعرفة المسبقة (للمجـــرم) بعدم وجود “عقوبة” رادعة لهذا الفعل في الوقت الراهن.

ماهو (التصيًد) أو مايعرف Phishing ؟

التصيّد (بالإنجليزية: PHISHING) هو محاولة الحصول على “المعلومات” الخاصة بمستخدمي الإنترنت سواء كانت معلومات شخصية أو مالية، عن طريق الرسائل الإلكترونية أو مواقع الإنترنت التي تبدو وكأنها مبعوثة من شركات موثوقة أو مؤسسات مالية او حكومية، كالمصارف الإلكترونية Online Banks.

هناك رسائل “التصيد” المنتشرة مؤخراً تحتوي علي رابط مشبوه للدخول على موقع المصرف لغرض تحديث كلمة المرور الخاصة بالدفع الإلكتروني أو تحديث بيانات الزبون لغرض (“صرف منحة أرباب الأسر”) وأحياناً تأتي على شكل رد على طلب من المستخدم بإلغاء خدمة من خدمات المصرف ولإنهاء هذه العملية تطلب منه الدخول إلى ذلك الرابط.

عليه مصرف التجارة والتنمية لا يقوم بطلب أي “بيانات” دخول خاصة بالمستخدم بواسطة البريد الإلكتروني أو موقع أو صفحات التواصل الإجتماعي.
في حالة وصلتك مثل هذه الرسالة أو أي رسالة مشبوهة حتى وإن ظهر لك بأن المرسل هو أحد العناوين التابعة (المصرف) لا تترد بمراسلتنا علي info@bcd.ly وكذلك نرجو من كل زبون تعميم هذه الرسالة علي كل زبون من زبائن (المصرف) المعروفين لديه وتنبيههم للنقاط التالية:

• عدم الرد على أي رسائل مشبوهة.
• عدم الضغط على أي رابط مجهول المصدر.
• حذف مثل هذه الرسائل من صندوق البريد والتأكد من حذفها من سلة المهملات كذلك.
• في حال قمتم بالضغط على أي رابط وإعطاء أي معلومات في السابق ارجو ابلاغنا فورا.

#مصرف_التجارة_والتنمية

اقرا ايضا رشيد صوان (سعر الدولار)  سيصل الى 20 دينار

(Visited 120 times, 2 visits today)