تخطى إلى المحتوى

سالم السيوي  إيقاف مخصصات أرباب الأسر

سالم السيوي  إيقاف المركزي لصرف مخصصات أرباب الأسر لسنة 2018 الإضافية 

 

 

 ارتفاع سعر الدولار بعد انخفاضه المدة الماضية إلى 3.85 ليعود للارتفاع أعلى من حاجز 4 دنانير.

 

حيث ترجع الأسباب إلى عدم تخفيض الضريبة عن مبيعاته، واقتراب نهاية السنة المالية وما يتبعها من جرد سنوي واقفال البنوك لأبوابها وايضا السبب يكمن في عدم توفر السيولة ، أو انتهاء المواطنين من بيع بطاقات أرباب الأسر . التفاصيل هنا 👇👇

وقال مسؤول بمصرف ليبيا المركزي طرابلس في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية إن ارتفاع الدولار بالسوق الموازي ليس بغريب ، حيث أن التجار ساهموا في تخفيضه المدة الماضية بترويجهم شائعات بتعديل الضريبة من قبل المصرف المركزي لاستغلال انخفاضه في السوق و شراءه و عرضه من جديد بسعر أعلى . وكذلك الحرب الدائرة بطرابلس سببت في ارتفاع الدولار ، و من المتوقع أن يتجاوز 5 دنانير في حال استمرارها بالإضافة إلى قيام المصارف بعدم منح مخصصات أرباب الأسر مع نهاية السنة وتغطيتها في الوقت الراهن .

و  احد اسباب ارتفاع الدولار هو نهاية السنة المالية، و من المتوقع أن تقفل المصارف أبوابها وتتوقف عملية بيع الدولار وفتح الاعتمادات خلال فتره الإقفال كما اعلن مصرف الجمهورية فرع سوق الجمعة لكافة عملائه أن الإدارات المعنية بإتمام إجراءات مخصصات أرباب الأسر ستتوقف عن قبول المعاملات مؤقتا اعتبارا من الخامس والعشرين من هذا الشهر لغرض إغلاق السنة المالية.

(Visited 53 times, 1 visits today)