تخطى إلى المحتوى

الحبري قام ببيع اوراق نقدية متضررة قيمتها 28 مليون يورو بالسعر الرسمي

تقرير مجلس الأمن الحبري باع أوراقا نقدية متضررة قيمتها 28 مليون يورو 

 

 

تقرير مجلس الأمن حول ليبيا تضمن المشاركة في أي عمل قد يؤدي إلى اختلاس أموال الدولة الليبية، وتضمن الكميات المصدرة من العملة اليورو غير القانونية من البنك المركزي الأوروبي والمصارف التجارية الأوروبية.

التقرير أوضح أنه جرى نقل كميات كبيرة من الأوراق إلى فروع مصرف المركزي بالمنطقة الشرقية دون تسجيل للأرقام المتسلسلة، مما أدى إلى استحالة إسناد أي ورقة نقدية باليورو إلى أي فرع من فروع المصرف المركزي.

تقرير فريق خبراء مجلس الأمن وضح إنه على الرغم من أن مكتب النائب العام في طرابلس لا يزال يحقق في ظروف نقل الأموال من قبل المركزي البيضاء عن نقل العملة من المركزي القديم إلى المركزي الجديد، إلا أنه لا يوجد نزاع بشأن الخسارة الكلية من الأوراق النقدية .

تضمن التقرير ابضا اتخاذ مدير مركزي بالبيضاء علي الحبري مبادرة شخصية من أجل الحد من الخسائر التي يتكبدها المركزي تقضي بنقل المخاطر المالية إلى أطراف ثالثة، فقام ببيع أوراق نقدية متضررة قيمتها أكثر من 28 مليون يورو لشركتين و15 مشتري بالسعر الرسمي، وأكد تقريرمجلس الأمن أن ذلك حدث دون موافقة مركزي طرابلس.

حيث لايزال مكتب النائب العام يحقق في شروط عملية النقل وذكر أن المركزي طرابلس قد طلب من مكتب النائب العام منذ أكثر من سنة التحقيق في الظروف المحيطة بالنقل المادي للأموال،

(Visited 36 times, 1 visits today)