تخطى إلى المحتوى

الدولار يتكبد ثالث خسارة أسبوعية بسبب قرارات بنوك مركزية كبرى

انخفض الدولار الامريكي ليتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في الوقت الذي انتعش فيه الإقبال على المخاطرة كنتيجة لتوقعات بتحسن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

هذه الخسائر التي تتكبدها العملة الأمريكية حصلت بعد خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة قاعدية، مما ساهم في تقلص الطلب على عملة الدولار الامريكي.

كذلك ابقت بنوك مركزية أخرى على أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع بينها بنك إنكلترا وبنك اليابان والبنك الوطني السويسري مما خيب توقعات بعض المراهنين على ارتفاع العملة الأميركية.

كما تراجع مؤشر قياس عملة الدولار الذي يتتبع أداء العملة الأميركية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 % ليتراجع المؤشر الى  98.18 ويتجه للانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي.

كما  ركزت اغلب الأسواق على محادثات تجارية مزعومة بين الولايات المتحدة والصين في واشنطن قبل مباحثات تُجرى الشهر القادم  حيث اظهرت بعض إشارات اجابية على إحراز تقدم.

ايضا  تصدر العملات الرابحة الجنيه الاسترليني حيث صعد بنسبة 0.5% لأعلى مستوى في شهرين مقابل الدولار وإلى 87.87 بنس مقابل عملة اليورو وهو أعلى مستوى  خلال 4 أشهر . حيث قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر  إنه يعتقد أن بروكسل قد تتوصل إلى اتفاق مع بريطانيا بشان مغادرتها الاتحاد الأوروبي “بركسيت” .

وبالنسبة للدولار الأسترالي فقد ارتفع إلى نحو 0.6799 دولار أميركي لكنه يواصل تواجده قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع

(Visited 28 times, 1 visits today)