تخطى إلى المحتوى

النفط ينخفض الى اقل من مليون برميل يوميا “ليبيا”

“ليبيا” انتاج النفط بنخفض الى مليون برميل يوميا

  الموقع أويل برايز ذكر في تقرير نهاية الأسبوع الماضي أن إنتاج ليبيا من النفط انخفض إلى ادنى مستوى له في خمسة أشهر متأثرًا بتوقف الانتاج في حقل الشرارة.

حيث اعلنت المؤسسة الوطنية للنفط  حالة القوة القاهرة في 30/07/2019   على عمليات تحميل النفط الخام في ميناء الزاوية  بسبب  إغلاق صمام   إمدادات النفط الخام القادم من حقل الشرارة إلى الميناء ويعتبر هذا الانقطاع هو الثاني في الحقل خلال عشرة أيام.

  قالت المؤسسة الوطنية للنفط  إن موظفي شركة أكاكوس التابعة لها حاولوا إعادة فتح الصمام وتم منعهم من قبل مجموعة مسلحة من المنطقة

وكنتيجة للانقطاع انخفض إنتاج النفط إلى أدنى مستوى له في خمسة أشهر عند 950 ألف برميل يوميا وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ الاخبارية ، حيث يذكر أنه قبل الانقطاع نجحت المؤسسة الوطنية للنفط في رفع الإنتاج إلى 1.3 مليون برميل يوميًا وهو أعلى مستوى لها في ست سنوات.

وقال صنع الله في بيان له  إن هذا الحادث يؤكد هشاشة البيئة الأمنية في ليبيا وتبعات تجاهلها حيث ادت هذه الأعمال الى التأثير على حياة الليبيين ، حيث أدت فقدان الإنتاج و تعطيل إمدادات الطاقة في البلاد

 

واخير  تعقيبا على انقطاع الإمدادات من حقل الشرارة النفطي،ذكر أنه مع استمرار الحرب على طرابلس فإن هذه الأعمال التخريبية لن تتوقف .

(Visited 24 times, 1 visits today)