الدولار خلال اسبوع

سجل سعر الدولار مع نهاية تعاملات هذا الاسبوع سعر 4.5 دينار للدولار الواحد بعد فترة استقرار لم تدم طويلا عند سعر 4.43 وبدأ الجدل حول كون هذا الارتفاع طبيعيا في تعاملات الدولار أم انه مبني على أسباب منطقية.

هذا وانتهت تعاملات الأسبوع الماضي عند 4.42 ديناراً للدولار الواحد أما الدينار التونسي فقد تراوح بين سعر 1.52~1.53 دينار.

أما مع بداية هذا الأسبوع بدأت أسعار الدولار بالارتفاع من جديد ، حيث سجل سعر الدولار 4.45 دينار للدولار الواحد ، أما كسر الذهب فقد وصل إلى 147 .

وقد استقر السعر خلال يوم الأحد والاثنين على سعر 4.45 دينار للدولار الواحد بينما استقر اليورو أيضا على سعر خمسة او 5.02 دينار لليورو الواحد واستقرت على إثرها باقي أسعار العملات الأجنبية والتي من بينها سعر الجنيه المصري على سعر 0.25، والدينار التونسي على سعر 1.53.

ومع اقتراب نهاية هذا الأسبوع بدأ الدولار في الارتفاع مرة أخرى ليسجل سعراً تصاعديا عند 4.47 يوم الأربعاء، وقد أرجع بعض التجار هذا الارتفاع إلى نشاط السوق خلال اليومين الماضيين وكثرة السحب.

وواصلت اسعار العملات الارتفاع مع ختام تعاملات هذا الأسبوع، وكان قد سجل سعر صرف الدولار الامريكي سعر 4.49 وايضا لامس سقف 4.50 دينار للدولار الواحد لأول مرة منذ اكثر من شهر ، وأرجع بعض التجار والمتابعين للشلأن الاقتصادي هذا الارتفاع إلى عدم تنفيذ مخصصات أرباب الأسر 2019، وهناك من أرجعها إلى كثرة السحب، أما البعض الآخر فقد أرجعها إلى عدم اسقرار الأمن.

ومع وصول الدولار إلى هذا السعرارتفعت أسعار جميع العملات الأجنبية ومنها الدينار التونسي والذي لامس سقف 1.55، والليرة التركية ايضا حيث ارتفع سعرها الى 0.79 بعد أن كانت قد استقرت على 0.75، والجنيه المصري والذي وصل إلى 0.26 دينار للجنيه المصري الواحد.

وسجل الدينار الأردني ارتفاعا ايضا عند سعر 6.20 دينار للدينار الأردني الواحد ، وارتفعت جميع أسعار صرف العملات الاجنبية على اختلافها، وكذلك أسعار الذهب والفضة حيث سجل سعر كسر الذهب عيار 18 الى 151.5 بعد ان استقر على 147 دينار ووصل سعر كسر الفضة إلى 1.9 دينار للجرام .

وعلى الرغم مع ارتفاع سعر صرف الدولار تقلص الفارق بين سعر صرف الدينار بالكاش والشيك، حيث أصبح يتراوح بين العشرة والأحد عشر قرشاً، وهو ما شجع العديد من التجار والمواطنين على البيع به بنفس السعر تقريبا أو مع زيادة بسيطة والسعر بتاريخ اليوم 2018/07/13 بالنسبة للدولار بالصك 4.59 دينار للدولار الواحد .

(Visited 3 times, 1 visits today)