النفط هل هناك وفرة إنتاج تلوح في الأفق؟

النفط

النفط هل هناك وفرة إنتاج تلوح في الأفق؟

قالت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها الشهري الأخير عن سوق النفط ، إن المعروض من النفط الخام في العالم تجاوز الطلب بمقدار 900 ألف برميل يومياً في النصف الأول من العام ، مضيفة أن التوقعات تشير إلى عجز قدره نصف مليون برميل يوميًا.

وأظافت الهيئة إن الامداد سيمتد إلى النصف الثاني من العام أيضًا: “هذا الفائض سيتم اظافته إلى المخزونات الضخمة من النصف الثاني من عام 2018 عندما ارتفع إلانتاج مع بدء نمو الطلب.

وكالة الطاقة الدولية قالت انه من الواضح أن قلة الطلب في السوق لا يمثل مشكلة في الوقت الحالي ويبدو أن أي إعادة موازنة قد تحدث أكثر في المستقبل.

ولكن بالنسبة للطلب ، كان لدى وكالة الطاقة الدولية بعض الأخبار الجيدة. حيث وضحت إنه على الرغم من معدل نمو “ضعيف خلال الربع الأول المقدر بحوالي 310،000 برميل يوميًا ونمو قدره 800،000 برميل يوميًا خلال الربع الثاني ، فإن الطلب العالمي على النفط سينمو بمعدل 1.8 مليون برميل يوميًا في النصف الثاني من العام.

هذا التسارع ، وفقا للسلطة ، سوف يأتي على خلفية زيادة الإنتاج من مصانع البتروكيماويات وتحسين النشاط الاقتصادي.

يتعارض الجزء الأخير من هذا الإسقاط مع القلق المستمر بشأن الاقتصاد العالمي ، والذي عبر عنه رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول مؤخرًا. في شهادته أمام الكونجرس في وقت سابق من هذا الأسبوع ، باول يتوقع تباطؤًا في الولايات المتحدة بسبب ركود متوقع في الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد العالمي، بسبب الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وكالة الطاقة الدولية تتوقع زيادة الإنتاج في عام 2020 أيضًا ، على خلفية زيادة المعروض من المنتجين من خارج أوبك. وهذا يتماشى مع توقعات أوبك لعام 2020 تتوقع المنظمة نمو الإنتاج من خارج أوبك بمقدار 2.4 مليون برميل في اليوم.

اقرا ايضا ((حسني بي)) استبدال الدعم سينخفض الرسم بنسبة 100% فقط 

(Visited 24 times, 1 visits today)
الوسوم: